أجواء مرعبة يعيشها أهل الشمال في غزة وسط القصف الإسرائيلي المتواصل وانقطاع الاتصالات

أعلنت وزارة الصحة في غزة الخميس أن عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ بدء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة تجاوز 27 ألفاً، فيما أصبح تزداد الظروف المعيشية خطورةً بشكل مضطرد مع استمرار القصف ونفاد المساعدات الإنسانية.

ووصف مراسل ميدل إيست آي في غزة الوضع في شمال القطاع بالصعب للغاية والبائس، مضيفاً أن “العديد من المناطق أصبحت خطيرة للغاية”.

وأضاف أن القوات الإسرائيلية قتلت ما لا يقل عن 20 فلسطينياً أثناء توجههم للحصول على الدقيق يوم الأربعاء، قائلاً: “أربعة منهم كانوا أصدقائي. في كل يوم يُقتل الناس أثناء ذهابهم للحصول على الدقيق”.

وأوضح الصحفي، الذي طلب عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية، أن الكثير من الأهالي في شمال القطاع يعيشون حالة من الارتباك بسبب الغارات “العشوائية” المتواصلة.

” بالأمس كانت هناك هجمات عنيفة على منطقة المغاربة التي أسكن فيها، لقد سقط الكثير من الشهداء وما زالت جثثهم على الأرض”- مراسل ميدل إيست آي في غزة

وبحسب قوله، فقد تجمع الأهالي في منطقة الصحابة والدرج والشجاعية والزيتون، مضيفاً” إنه وضع مخيف للغاية، فهناك أيضًا انقطاع في الاتصالات والناس يضطرون للتوجه إلى مواقع مرتفعة لالتقاط إشارة الإتصال”.

وتابع: ” توجهت إلى الملعب للحصول على إشارة للشبكة، فاستهدفته القوات الإسرائيلية على الفور حيث استشهد شخصان وجُرح كثيرون”.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تقوم بعمليات تفتيش ومداهمة للمنازل في شمال غزة، مضيفاً: ” بالأمس وقعت هجمات عنيفة في منطقة المغاربة التي أنتمي إليها وسقط الكثير من الشهداء وما زالوا على الأرض، هناك تواجد كثيف للقوات الإسرائيلية خاصة في المنطقة المعروفة بمنطقة الطيران”.

وأضاف أنه من غير الواضح ما إذا كانت القوات ستبقى في المنطقة أم لا، لكن المنطقة مع ذلك لا تزال خطرة.

مقالات ذات صلة