طوفان بشري متواصل أمام سفارة الاحتلال بالأردن تنديداً بعدوان الاحتلال على قطاع غزة

تظاهر عشرات آلاف الأردنيين، اليوم الأربعاء، بالقرب من السفارة الإسرائيلية في عمان للتعبير عن غضبهم بعد استشهاد 500 فلسطيني في محيط المستشفى المعمداني في غزة، إثر استهداف الاحتلال له.

و هتف المتظاهرون الذي حملوا الأعلام الفلسطينية “يلا نحكي عالمكشوف سفارة مابدنا نشوف”، و”لا سفارة أميركية على الأرض الأردنية” و”افتحوا الحدود”.

و حاول عشرات المتظاهرين الأردنيين بالأمس اقتحام السفارة الإسرائيلية في عمان عقب الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مستشفى المعمداني في قطاع غزة وأسفرت عن ارتقاء ما لا يقل عن 500 شخص.

ونفى مصدر أمني أردني شائعات مفادها أن المتظاهرين تمكنوا من اقتحام السفارة، وقال إنه تم التعامل مع المتظاهرين وإبعادهم عن محيط السفارة.

وقال أنس محمود، أحد شهود العيان: “تمكنت مجموعة من المتظاهرين الوصول إلى نقطة التفتيش القريبة من السفارة، والتي تبعد عنها فقط 200 متر، قبل أن يصل ضباط الأمن العام الذين قاموا بتفريقهم باستخدام الغاز المسيل للدموع”.

وأضاف أن “المتظاهرين تراجعوا إلى محيط مسجد الكالوتي على بعد نحو كيلومتر واحد من السفارة الإسرائيلية”.

وقال شاهد آخر يدعى محمد عثمان: ” اعتقلت قوات الأمن العشرات من المتظاهرين الذين خرجوا بشكل عفوي دون أي تنظيم من أي جهة، رداً على المجازر الإسرائيلية”.

لكن عشرات المتظاهرين فضلوا البقاء في شوارع عمان بعد إخلاء المنطقة القريبة من السفارة، وحاولوا مراراً الوصول إليها، بينما هتفوا بطرد السفير وإغلاق السفارة.

وألقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني باللوم على إسرائيل ووصف الحادث بأنه “مذبحة” و”جريمة حرب”.

وأعلنت الحكومة الأردنية الحداد لمدة ثلاثة أيام على ضحايا قصف المستشفى.

مقالات ذات صلة