الاحتلال يقتل 3 فلسطينيين في مخيم بلاطة في غارة كبيرة على نابلس

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مخيم بلاطة للاجئين قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة فلسطينيين وإصابة ستة آخرين.

وداهم عدد كبير من جنود الاحتلال برفقة الجرافات الإسرائيلية المخيم وأطلقوا النيران بكثافة ما أدى إلى مواجهات مسلحة مع الفلسطينيين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الشهداء الثلاثة هم محمد زيتون (32 عاما) وفتحي رزق (30 عاما) وعبدالله أبو حمدان (24 عاما).

وذكر شهود عيان أن إطلاق نار وانفجارات مدوية هزت المخيم، فيما نشرت القوات الإسرائيلية قناصة على أسطح المنازل، ومنعت سيارات الإسعاف والعاملين في المجال الطبي من دخول المخيم لإجلاء الجرحى، بحسب وكالة وفا للأنباء.

كما اقتحم الجنود عشرات المنازل في المخيم وخربوا ممتلكاتها أثناء عمليات التفتيش.

وذكرت تقارير محلية أن القوات الإسرائيلية هدمت منزل عائلة أبو شلال، دون إخطار العائلات المجاورة، مما أدى إلى وقوع أضرار مادية في المنازل المحيطة وإصابة شخصين أحدهما فتاة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن “ما حدث الليلة في مخيم بلاطة هو مجزرة حقيقية واستمرار للحرب الشاملة التي أعلنتها إسرائيل على الفلسطينيين”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اعتقال 13 فلسطينياً في أنحاء الضفة الغربية، بينهم ثلاثة في مخيم بلاطة.

ومنذ بداية هذا العام، قتلت القوات الإسرائيلية ما لا يقل عن 117 فلسطينيا في الضفة الغربية و34 آخرين في غزة، فيما قتل الفلسطينيون ما مجموعه 18 إسرائيليا خلال نفس الفترة.

مقالات ذات صلة