بالفيديو.. أغنية لأطفال مستوطنين تحرض على الإبادة الجماعية في غزة

بثت هيئة الإذاعة العامة الإسرائيلية أغنية يؤديها مجموعة من الأطفال يتوعدون بـ “إبادة الجميع” في غزة.

وفي 19 تشرين الثاني / نوفمبر نشرت قناة كان نيوز الفيديو، الذي يحمل عنوان أغنية الصداقة 2023، والذي يردد فيه أطفال إسرائيليون كلمات قومية شارك في كتابتها الناشط عوفر روزنباوم.

وتشير الكلمات إلى العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والحديث عن اقتحام الجيش الإسرائيلي للقطاع المحاصر “لإبادة حاملي الصليب المعقوف”.

وتقول كلمات الأغنية التي يرددها الأطفال الإسرائيليون: “بعد عام آخر لن يكون هناك شيء، وسنعود بأمان إلى منازلنا، في غضون عام سوف نبيد الجميع، وبعد ذلك سنعود لحرث حقولنا.”

وتمت إزالة الفيديو من موقع “كان” الإلكتروني وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي دون توضيح السبب، وذلك عقب اتهامات بأن الأغنية تدعو إلى “الإبادة الجماعية”.

وتشن إسرائيل عدواناً غير مسبوق على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر.

وفي ستة أسابيع، قتلت إسرائيل عبر غاراتها الجوية على القطاع ما لا يقل عن 13 ألف فلسطيني، بينهم 5500 طفل، وقد أدى القصف إلى تدمير حياة السكان المدنيين في القطاع صغير المساحة، حيث تركزت الغارات على المنازل السكنية والمستشفيات والمدارس والجامعات والمساجد وغيرها من منشآت البنى التحتية العامة.

جدير بالذكر أن كاتب الأغنية روزنباوم هو رئيس الجبهة المدنية، وهي حركة تم إنشاؤها “لاستعادة ثقة المواطنين الإسرائيليين في قوات أمن الدولة” بحسب صحيفة جيروزاليم بوست.

ويعد روزنباوم المسؤول عن حملة نشر لوحات إعلانية في جميع أنحاء إسرائيل الشهر الماضي تصور قادة مختلف المنظمات الفلسطينية وهم يتعرضون للهزيمة والأسر من قبل الجيش الإسرائيلي.

وشارك الناشط اليميني عبر شركة العلاقات العامة الخاصة به Rosenbaum Communications في حملة لمنع تسليم مالكا ليفر، وهي إسرائيلية أسترالية متهمة بالتورط في اعتداءات جنسية واسعة النطاق على الأطفال في مدرسة دينية في فيكتوريا.

وأقر روزنباوم في وقت لاحق بأنه أخطأ في دعم لايفر، التي تم ترحيلها في نهاية المطاف وحكم عليها بالسجن لمدة 15 عاما.

مقالات ذات صلة