بعد انضمامه لمرشح المعارضة اليميني المتطرف أوزداغ يعد بدولة بوليسية ويتعهد بترحيل الجميع!

أشار زعيم حزب النصر اليميني المتطرف في تركيا أوميت أوزداغ إلى أنه سيصبح وزيرا للداخلية إذا فاز مرشح المعارضة كمال كيليجدار أوغلو بجولة الإعادة الرئاسية يوم الأحد.

وألقى أوزداغ دعمه خلف كيليتشدار أوغلو ، رئيس حزب الشعب الجمهوري ، خلال مؤتمر صحفي إلى جانب المرشح الرئاسي يوم الأربعاء. وقال إن الاثنين اتفقا على إعادة اللاجئين إلى بلادهم في غضون عام.

وقال في تغريدة ، صباح الأربعاء “أعدكم بأنني سأعيدهم لبلادهم كوزير للداخلية.. ومع ذلك، ليس السوريين فقط، بل أيضا أي شخص يعتقد أن تركيا هي مدينة الملاهي في العالم، ويعامل نسائنا على أنهن جاريات، ويحول شوارعنا إلى ملاذات للمخدرات، وينظم الجهاديين السلفيين، ويأكل بقيمة 11 مليار دولار لدينا سنوياً”.

وينص الاتفاق بين حزب الشعب الجمهوري وحزب النصر مقابل دعم الأخير لكيليتشدار أوغلو لا يذكر أي وعود بتعيين وزاري لأوزداغ. ومع ذلك ، فإنه يتضمن وعدًا بإعادة جميع “اللاجئين واللاجئين غير الشرعيين” إلى بلدانهم في غضون عام.

وسيتنافس كيليتشدار أوغلو وجهاً لوجه مع الرئيس رجب طيب أردوغان في جولة الإعادة يوم الأحد حيث لم يحصل أي من المرشحين على أكثر من 50 في المائة من الأصوات في الجولة الأولى في 14 مايو.

و حصل الرئيس أردوغان على 49.4 في المائة من الأصوات، بينما حصل كيليتشدار أوغلو على 44.96 في المائة. وحصل المرشح القومي المتطرف سنان اوجان في المركز الثالث على 5.2 في المئة.

كما ترشح أوغان كمرشح رئاسي لتحالف الأجداد ، وهو تحالف قومي ضم حزب النصر بقيادة أوزداغ. ومع ذلك، تفكك التحالف بعد الانتخابات حيث لم يفز أي من مرشحيه بأي مقاعد برلمانية. وأعلن أوغان يوم الاثنين أنه سيدعم أردوغان في جولة الإعادة.

مقالات ذات صلة