بيومي فؤاد يتعرض لهجوم حاد بسبب فلسطين.. ماذا قال عن انسحاب محمد سلّام وتضامنه مع غزة؟

يواجه الممثل المصري بيومي فؤاد حملة انتقادات شديدة على منصات التواصل الاجتماعي بعد تعليقات له خلال فعاليات موسم الرياض يلوم فيهالفنان المصري محمد سلام بسبب انسحابه من موسم الرياض تضامناً غزة.

وظهر بيومي فؤاد، في فيديو عبر إنستجرام، قال فيه: “من حقك أنك تعتذر عن المسرحية، لكن مش من حقك أنك تغلط في فنك.. إحنا ما بنجيش عشان نضحك حضراتكم.. إحنا بنقدم فننا المصري، وإنتم بتحترمونا وإحنا بنحترمكم جدا.. شئ عظيم إن أنا أخرج وإتصور مع شاب سعودي أو سيدة سعودية، وهي تعلم أن أنا مصري فأنا بشرف بلدي”.

وأثارت هذه التصريحات جدلًا واسعاً بين متابعيه على منصات التواصل، رغم أن الفيديو المتداول لبيومي فؤاد أثناء العرض المسرحي لم يؤكد هذه الكلمات، ظهر بيومي فؤاد في الفيديو وهو يحمل ميكروفونًا ويقدم التحية لزملائه والجمهور.

وقبل ثلاثة أيام من بدء الموسم، نشر الممثل المصري محمد سلّام، وهو أحد أعضاء مجموعة عمل المسرحية، مقطع فيديو اعتذر فيه عن عدم السفر إلى الرياض والمشاركة في الفعاليات المقررة في ظل العنف الذي يشهده قطاع غزة.

وقال في المقطع الذي تداوله مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي بشكل واسع وحمل تعليقات المدح والإشادة: “لا أتخيل تقديم مسرحية ونغني ونرقص، وإخوتنا يُقتلون ويُذبحون (في غزة)”.

وتابع سلّام: “أشعر إذا فعلت ذلك.. فكأني خذلتهم (سكان غزة) ويكفي ما نحن فيه من سكوت”

مقالات ذات صلة