مجزرة جديدة .. جيش الاحتلال يقصف مستشفى في غزة يتواجد فيه أعداد كبيرة من النازحين

استهدفت الطيران الحربي الإسرائيلي المستشفى المعمداني وسط مدينة غزة وهو المستشفى الذي يأوي العديد من المواطنين النازحين عن بيوتهم بحثا عن الأمان، بعدد من الصواريخ.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة بأن هناك “ما يزيد عن 500 ضحية في استهداف مستشفى الأهلي المعمداني”.

وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة قبل قليل أن هناك مئات الضحايا تحت الأنقاض إثر استهداف الاحتلال مستشفى المعمداني وسط غزة.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، في بيان صحفي “جريمة حرب جديدة يرتكبها الاحتلال بقصف مستشفى الأهلي العربي وسط مدينة غزة، وتوافد عشرات من الشهداء والجرحى على مجمع الشفاء الطبي جراء القصف”.

وأضاف البيان: “علما أن المستشفى كان يضم مئات المرضى والجرحى والنازحين من منازلهم قسريا بسبب الغارات”.

ارتقى ما لا يقل عن 200 فلسطيني وأصيب نحو 500 آخرون بجراح في غارات جوية إسرائيلية على المستشفى الأهلي العربي “المستشفى المعمداني” في مدينة غزة مساء اليوم.

وذكر أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أن “الاحتلال الإسرائيلي استهدف المستشفى بينما كان المئات من المواطنين يتجمعون للاحتماء داخله”، موضحاً أن الفرق الطبية تعمل الآن على انتشال الجثث.

وأضاف:” نحن الآن في مرحلة حرجة، هناك مجازر ترتكب الآن، لقد تم القضاء على حوالي 371 عائلة بالكامل في غزة، واليوم ندخل مرحلة جديدة من هذا الصراع حيث تستهدف إسرائيل المستشفيات بشكل مباشر”. 

ووصف القدرة قتل هذه الأعداد من الفلسطينيين بأنه “أمر خطير للغاية”،  داعياً  العالم “إلى اتخاذ موقف قبل أن يرتفع عدد الضحايا”.

وأفاد شهود عيان من داخل المستشفى: “القصف في ساحة المستشفى، الشهداء كلهم أشلاء محترقة، والمستشفى تحول إلى بركة من الدماء، وكان يضم مئات العائلات النازحة من القصف”.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة إنهم لا يستطيعون تلبية الاحتياجات وأن “المجزرة كبيرة”، مؤكدا أنه لا يوجد مكان آمن في القطاع من القصف الإسرائيلي العشوائي.

ويبدو من مقاطع الفيديو التي أظهرت لحظة تعرض المستشفى للقصف أنه تم قصفه بصواريخ موجهة استهدفت وسط المستشفى تحديدا، مما تسبب بمجزرة كبيرة مع وجود مئات من النازحين والعديد من العائلات التي تلجأ إليه بصفته مكانا آمنا.

وصف المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل القصف الإسرائيلي للمستشفى الأهلي العربي في مدينة غزة بـ “المجزرة والعقاب الجماعي”.

وتساءل بصل ” متى سيقف العالم إلى جانب غزة؟ لقد وصل عدوان إسرائيل إلى أعلى مستوى، أرضية المستشفى تغطت بالجثث وليس لدينا من يجمعها”.

وتابع بالقول:” إنها مذبحة، إنه أمر غير مسبوق في تاريخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني”.

وأضاف:” لا تصل المساعدات عبر معبر رفح، إنها أزمة إنسانية لم يسجلها التاريخ، هذه أعلى درجات الظلم الذي تمارسه إسرائيل، فهي تستهدف المدارس والمساجد والمستشفيات، إسرائيل تقتل الجميع، ولا يوجد مكان آمن”.

وختم:” لم يبق أحد في غزة، غزة الآن مقبرة كبيرة، ما يحدث هو جنون، ما حدث في دير ياسين يحدث الآن وبصورة أسوأ، أطراف الأطفال متناثرة على الأرض”.

مقالات ذات صلة