حملة عالمية ضخمة تستغل احتفالات رأس السنة الجديدة للمطالبة بوقف العدوان على غزة

تنطلق اليوم الأحد 31 ديسمبر 2023 ليلة رأس السنة الميلادية الجديد 2924، حملة تضامنية عالمية ضخمة أطلقها مئات الشباب من عدة دول حول العالم من أجل وقف إطلاق النار في غزة ووقف المجازر الصهيونية المجرمة في حق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتعد هذه الحملة أول حملة عالمية تطلق من أجل وقف النار على غزة منذ بداية العدوان على القطاع المنكوب.

ودعت الحملة العالمية لوقف اطلاق النار الفوري والدائم على القطاع وجعل الاحتفالات برأس السنة الميلادية الجديدة فرصة من أجل تأكيد المطالبة بذلك الأمر.

وذكر بيان الحملة العالمية، وفق موقع “عربي 21″ الإخباري، أن الغرض منها هو الدعوة لجعل لحظة الاحتفال برأس السنة ” فرصة لاتخاذ قرارات من أجل مستقبل أكثر إشراقاً” مضيفاً بأنه ” مع مقتل ما يقارب من 30 ألف مدني بما في ذلك أكثر من 10 آلاف طفل فإن قرارنا الوحيد في العام الجديد هو الوقف الدائم لإطلاق النار”.

وألمح البيان إلى أن غزة قد تجاوزت العشرون ألف شهيد وتدمرت بما يقارب 23 مشفى حتى اللحظة وخروجهم من الخدمة بشكل نهائي ابتداء من مستشفى المعمداني الذي يعد من أكبر المستشفيات في قطاع غزة. ومع تزايد التحذيرات التي تطلقها منظمة الصحة العالمية من خطر تفشي الأوبئة بسبب تعفن الجثث تحت الأنقاض يواجه المدنيون في قطاع غزة الظروف المأساوية بدون أي مساعدات تذكر.

وكان قد أكد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن حجم المساعدات التي دخلت إلى القطاع لم تتجاوز 10% من المتطلبات التي يحتاجها الأفراد داخل القطاع.

مقالات ذات صلة