طوفان بشري بدول عربية وإسلامية دعماً لغزة (شاهد)

شهدت العديد من مدن وعواصم العالم العربي مظاهرات عارمة في الجمعة الثانية على عدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة، شدد خلالها المتظاهرون على دعمهم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

ولليوم الرابع عشر على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، مع اختفاء جميع مظاهر أشكال الحياة كافة في القطاع، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 4137 شهيدا وإصابة نحو 13 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من النساء والأطفال.

الأردن

تدفق آلاف الأردنيين إلى الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، الجمعة، وسط قيود أمنية مشددة للحؤول دون وصلهم إلى المنافذ الحدودية، فيما تواصل أعداد كبيرة في مدن أردنية عديدة احتجاجها تنديدا بالعدوان على غزة.

واحتشد المئات في العاصمة الأردنية عمان على طريق ناعور المؤدية للأغوار بعد إغلاق جميع الطرق المؤدية للمناطق الحدودية من قبل القوات الأمنية، كما رددوا هتافات عارمة نصرة للمقاومة الفلسطينية في غزة وأهالي القطاع الذي يتعرضون لآلة الإبادة الإسرائيلية.

مصر

خرجت مظاهرة حاشد في الجامع الأزهر، تنديدا بعدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة لليوم الرابع عشر على التوالي، وسط دعوات للنفير العام في الدول العربية والإسلامية كافة.

واحتشد مئات المتظاهرين في ساحة المسجد رافعين الاحتلال الفلسطينية، ومشددين على تضامنهم مع أهالي قطاع غزة في تصديهم لآلة الإبادة الإسرائيلية، التي تسعى إلى تهجيرهم من منازلهم.

واحتشد المتظاهرون في ميدان التحرير بالعاصمة القاهرة دعما لفلسطين، مرددين هتاف “دي مظاهرة بجد مش تفويض لحد”، كما خرج المئات في مظاهرات تضامنية في مدن مصرية عديدة منها الجيزة والإسكندرية.

العراق

تظاهر الآلاف في العاصمة العراقية بغداد، الجمعة، تنديدا بالعدوان المتواصل على قطاع غزة وتضامنا مع الشعب الفلسطيني ، كما تدفق المئات إلى منافذ حدودية مع الأرض؛ في إطار احتجاجهم على تواصل القصف الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة.

تونس

نفّذ قضاة تونس يوم غضب عام في محاكم البلاد كافة، تم فيه تعليق الجلسات وإقامة وقفات احتجاجية بالزي القضائي، ضد جرائم الاحتلال الصهيوني البشعة على أرض غزّة، ونصرة للشعب الفلسطيني.

شمال سوريا

تداول ناشطون مقاطع مصورة في مناطق الشمال السوري تظهر احتشاد المئات رافعين الأعلام الفلسطينية بجانب علم الثورة السورية، مرددين هتافات تضامنية مع غزة.

قطر

نظمت مظاهرات حاشدة عقب صلاة الجمعة دعما لفلسطين وغزة رفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية ورددوا تكبيرات وشعارات داعمة للمقاومة.

الجزائر

شارك آلاف الجزائريين الخميس في تظاهرات حاشدة بمختلف محافظات البلاد، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، تلبية لدعوة أطلقتها أحزاب سياسية وتنظيمات المجتمع المدني، تحت عنوان “نداء من أجل نصرة فلسطين”.

مقالات ذات صلة