إسرائيل تستخدم الروبوتات المفخخة في شمال غزة لقتل المزيد من المدنيين

كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عن استخدام إسرائيل “روبوتات” مفخخة لإلحاق أضرار بالفلسطينيين في غزة، حيث نقل المرصد عن شهود عيان في القطاع، قيام إسرائيل باستخدام العبوات المفخخة عن بعد بطريقة تسببت في أضرار جسيمة للمنازل والمباني وسقوط خسائر كبيرة في صفوف المدنيين.

ذكر أحد سكان غزة أنه سمع دوي انفجار هائل في حي القصبي في 9 أكتوبر، يقول: “في الواقع، كان صوت الانفجار أعلى من صوت الغارات الجوية، لدرجة أن الغبار الأبيض غطى المنطقة بأكملها”، ثم اكتشف لاحقاً أن هذا الانفجار ناجم عن روبوت مزود بأطنان من المتفجرات، مما أدى إلى تدمير ما يقرب من 6 أو 7 منازل في وقت واحد.

وفقاً الفريق الميداني التابع للمرصد الأورومتوسطي، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بتفجير روبوتين أيضاً في حيي توام والزهراء غرب مخيم جباليا للاجئين، مشيرين إلى أن قنبلة أخرى انفجرت عند تقاطع أبو علي مصطفى في بئر النجا غرب مخيم جباليا أيضاً.

لقد صدرت عدة تقارير عن استخدام إسرائيل للروبوتات والتكنولوجيا المدعومة بالذكاء الاصطناعي في غزة منذ بدء الحرب في أكتوبر 2023.

يذكر أن إسرائيل قتلت ما لا يقل عن 55 فلسطينياً وأصابت 329 خلال الـ 24 ساعة الماضية، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، وبذلك يرتفع عدد الشهداء منذ 7 أكتوبر 2023 إلى 42,344، وأكثر من 99,000 جريح وما لا يقل عن 10,000 آخرين في عداد المفقودين، ومن المحتمل أنهم ماتوا ودفنوا تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة