اعتقال المشتبه به بإطلاق النار على ثلاثة طلاب فلسطينيين في ولاية فيرمونت الأمريكية

ألقت شرطة ولاية فيرمونت الأمريكية ظهر الأحد القبض على جيسون جيه إيتون، 48 عاماً، بعد الاشتباه بإطلاقه النار على ثلاثة طلاب فلسطينيين في الولاية ليلة السبت وفق ما ذكرت شبكة سي إن إن.

وكان ثلاثة طلاب فلسطينيين، يرتدون الكوفية ويتحدثون العربية، في طريقهم لتناول العشاء عندما أطلق مسلح مجهول الهوية النار عليهم في بيرلينجتون خلال عطلة نهاية الأسبوع في حادثة يشتبه أنها وقعت على خلفية كراهية.

يذكر أن الطلاب الثلاثة هم تحسين أحمد من كلية ترينيتي بولاية كونيتيكت، وكنان عبد الحميد من كلية هافرفورد في بنسلفانيا، وهشام عورتاني من جامعة براون في رود آيلاند، ويبلغ ثلاثتهم 20 عاماً من العمر وهم من خريجي مدرسة الفريندز في رام الله في الضفة الغربية المحتلة. 

وقال جون مراد قائد شرطة بيرلينجتون في بيان “في هذه اللحظة المشحونة، لا يمكن لأحد إلا أن يشك في أن هذه الحادثة ربما تكون جريمة ارتكبت بدافع الكراهية”.

قال ميرو واينبرجر، عمدة مدينة بيرلينجتون: ” هناك ما يشير إلى أنه من الممكن أن يكون إطلاق النار هذا قد وقع بدافع الكراهية، وهو أمر مخيف، وهذا الاحتمال يحظى بالترجيح من قبل الشرطة”.

وبقي الشبان الثلاثة تحت الرعاية الطبية يوم الأحد، حيث أصيب اثنان منهم بطلقات نارية في الجذع فيما أصيب الثالث برصاصة في الأطراف السفلية، حيث وصفت الشرطة إصابة اثنين بالمستقرة فيما قالت أن الثالث “أصيب بجروح أكثر خطورة”.

مقالات ذات صلة