الاحتلال يخلي قسراً مناطق إنسانية جديدة في خان يونس

أصدرت قوات الاحتلال أوامر إخلاء جماعية جديدة للمناطق الجنوبية في خان يونس، جنوب قطاع غزة، والتي تم تصنيفها سابقاً كمناطق إنسانية.

وقال جيش الاحتلال يوم السبت أن المناطق الواقعة جنوب المدينة أصبحت “خطيرة” بسبب “أعمال إرهابية عديدة وإطلاق صواريخ مضادة للطائرات”.

وقال الجيش في رسائل تم إرسالها عبر الرسائل القصيرة والمكالمات الهاتفية والرسائل الصوتية المسجلة والبث الإعلامي باللغة العربية: “في هذا الوقت سيتم تعديل المساحة”.

وذكرت مصادر طبية للجزيرة أن مستشفى ناصر في خان يونس استقبل 14 جثة منذ صباح السبت.

وزعمت دولة الاحتلال أن قراراتها الأخيرة استندت إلى “معلومات استخباراتية” تفيد بأن حماس لديها “بنية تحتية إرهابية في منطقة محددة كمنطقة إنسانية”.

ويأتي هذا الأمر بعد أيام من إصدار إسرائيل أمراً بإخلاء الحي الشرقي لمدينة خان يونس، والذي كان محدداً كمنطقة إنسانية أيضاً، حيث استشهد العشرات من الفلسطينيين في الهجوم ونزح أكثر من 180 ألفاً.

ويقول جيش الاحتلال أنه “سيتصرف بقوة” ضد الجماعات المسلحة الفلسطينية، وطلب من الفلسطينيين الانتقال إلى المنطقة الإنسانية في المواصي التي شهدت كذلك هجوماً في 13 تموز/يوليو استشهد فيه أكثر من 90 فلسطينياً.

ويقول الفلسطينيون منذ فترة طويلة إنه لا توجد مناطق آمنة في غزة وأن قوات الاحتلال تستهدفهم بشكل متكرر في المناطق الإنسانية.

ووفقاً لوزارة الصحة في القطاع، فقد استشهد أكثر من 39 ألف فلسطيني في عدوان الاحتلال المتواصل على غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر.

مقالات ذات صلة