التونسية أُنس جابر تهزم حاملة اللقب إلينا ريباكينا وتتأهل إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون

تفوقت نجمة التنس التونسية أنس جابر على إيلينا ريباكينا في ربع نهاية بطولة ويمبلدون، حيث تغلبت على منافستها الكازاخستانية بمجموعتين مقابل واحدة. وفازت اللاعبة التونسية البالغة من العمر 28 عاما على المصنفة الثالث حاملة اللقب لتبلغ نصف نهائي ويمبلدون.

وتلعب جابر الآن مع المصنفة الثانية أرينا سابالينكا في الدور قبل النهائي اليوم الخميس ، بعد فوز البيلاروسية سابالينكا على الأمريكي ماديسون كيز في مجموعات متتالية في وقت سابق.

وقالت جابر لبي بي سي سبورت إنها سعيدة بالنتيجة.

ولدت جابر في” قصر هلال” ، وهي بلدة صغيرة في شمال شرق تونس ، ونشأت في مدينة سوسة الساحلية القريبة.

و تعرفت جابر على لعبة التنس وهي في الثالثة من عمرها عن طريق والدتها التي كانت تمارس الرياضة بشكل ترفيهي. و غالبًا كانت جابر تتدرب في الفنادق والمنتجعات السياحية ، بسبب عدم وجود ملاعب مخصصة للعبة التنس في البلاد

محمد جابر وهو عم اللاعبة التونسية قال في تصريح سابق العام الماضي: “لقد بذل والداها كل ما في وسعهما لدعمها ، و أنفقوا أموالًا كثيرة لدعمها”. وأضاف: ” لم نتخيل ببساطة أنها ستكون قادرة على منافسة لاعبين كبار من مختلف العالم، لكنها فأجأتنا بأدائها”.

وبدأت جابر المنافسة في البطولات الوطنية وهي في السادسة من عمره ، ودوليًا وهي في سن الثانية عشر. وظهرت لأول مرة في بطولة “جراند سلام” للناشئين في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في عام 2009 ، وفي العام التالي وصلت إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للناشئين.

في عام 2011 لفتت جابر الأنظار حول العالم حين فازت ببطولة فرنسا المفتوحة للفتيات لتصبح أول امرأة عربية تفوز بلقب جراند سلام للناشئين ، وكذلك أول عربية منذ فوز إسماعيل الشافعي ببطولة ويمبلدون للفتيان في عام 1964.

مقالات ذات صلة