السعودية توسع نظام التأشيرة الإلكترونية ليشمل لبنان والمغرب واليمن والسودان

أعلنت المملكة العربية السعودية، الخميس، توسيع نظام منح التأشيرات الإلكترونية الخاص بها ليشمل 19 دولة بالمجمل بعد إضافة 12 دولة جديدة. وبموجب النظام الجديد، لن يحتاج المسافرون الذين يصلون إلى المملكة بعد الآن إلى ملصق تأشيرة على جوازات سفرهم.

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة، أن السعودية ستستخدم الآن تأشيرة إلكترونية برمز الاستجابة السريعة الذي سيحمل كافة البيانات والتفاصيل الضرورية عن المسافرين بدلاً من ملصقات التأشيرة. 

وستصدر التأشيرة الإلكترونية للقادمين للعمل والزيارة والإقامة، حيث بدأ التخلص التدريجي من ملصقات التأشيرة على جوازات سفر الزوار في 24 تموز / يوليو وسيستمر إلى 4 أيلول/ سبتمبر.

وتشمل الدول التي ضمها النظام الجديد باكستان واليمن والسودان وأوغندا ولبنان ونيبال وتركيا وسيريلانكا وكينيا، والمغرب، وتايلاند، وفيتنام.

وفي أيار/ مايو، طبقت الحكومة السعودية لأول مرة نظام التأشيرة الإلكترونية الجديدة على الزائرين من سبع دول هي الإمارات العربية المتحدة والأردن ومصر وبنغلاديش، والهند، وإندونيسيا، والفلبين.

وتسعى المملكة العربية السعودية إلى جذب المزيد من الزوار الأجانب ضمن خطط ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتنويع اقتصاد المملكة عبر الاستثمار في مجالات السياحة والترفيه.

وخلال الشهر الماضي، توقع محمود عبد الهادي، وكيل وزارة السياحة لجذب الاستثمار، أن يزور 28 مليون سائح المملكة هذا العام.

وتظهر البيانات العالمية الحديثة أن المملكة استضافت 16.6 مليون سائح في عام 2022 و 3.5 مليون في عام 2021. 

مقالات ذات صلة