العرض الأعلى عالمياً.. الهلال السعودي يعرض 333 مليون دولار لشراء اللاعب الفرنسي كيليان مبابي

ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية أن نادي الهلال السعودي لكرة القدم قدم عرضًا قياسيًا للتعاقد مع النجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي بقيمة 300 مليون يورو (333 مليون دولار).

وقال الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو، أن نادي باريس سان جيرمان الذي يلعب له مبابي “تقبل العرض”، رغم أن أي محادثات مع الوفد المرافق للاعب لم تجر حتى الآن.

وأضاف رومانو أن الهلال سيعرض على النجم الفرنسي “راتبًا قياسيًا عالميًا، حتى لو امتد عقده مع النادي لموسم واحد فقط”.

وبحسب ما ورد، فقد عرض باريس سان جيرمان نجمه البالغ من العمر 24 عامًا للبيع الأسبوع الماضي، بعدما رفض اللاعب تمديد عقده الشهر الماضي، مما أثار تكهنات بشأن مستقبله مع ناديه المملوك لقطر.

ويسود اعتقاد في أروقة النادي الباريسي أن مبابي وافق بالفعل على الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني العام المقبل عندما ينتهي عقده.

ويأتي عرض الهلال في الوقت الذي يتطلع فيه النادي الباريسي إلى تحرير اللاعب للتمكن من عقد صفقة انتقال مربحة هذا الصيف، بدلاً من خسارته في صفقة انتقال مجانية عندما ينتهي عقده عام 2024.

ومنذ العام الماضي، شرعت أندية الدوري السعودي للمحترفين في استهداف اللاعبين البارزين في أوروبا بموجب صفقات تشمل أجوراً ورواتب عالية.

واستحوذ صندوق الاستثمار السعودي (PIF) مؤخرًا على أكبر أربعة أندية في الدوري المحلي وهي الاتحاد والأهلي في جدة والهلال والنصر في الرياض، فيما يمثل أولى الخطوات نحو خصخصة الأندية السعودية.

ووقع نادي النصر مع كريستيانو رونالدو، أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، في كانون أول / ديسمبر مقابل 200 مليون دولار في السنة جعلته اللاعب الأعلى أجرًا على الإطلاق.

ومنذ بداية فترة الانتقالات الصيفية لهذا العام، وقع النصر مع سيكو فوفانا من لينس ومارسيلو بروزوفيتش من إنتر ميلان وأليكس تيليس من مانشستر يونايتد.

وتعاقد غريم النصر المحلي، نادي الهلال، مع روبن نافاس من ولفر هامبتون وسيرجي ميلينكوفيتش (سافيتش) من لاتسيو وكاليدو كوليبالي من تشيلسي، ودفع ما مجموعه 118 مليون يورو (130.9 مليون دولار) للثلاثي.

وقع نادي اتحاد جدة مع حامل الكرة الذهبية كريم بنزيمة وزميله الفرنسي نجولو كانتي.

وتعاقد غريمهما المحلي الأهلي حتى الآن مع إدوارد ميندي من تشيلسي وروبرتو فيرمينو، ليرتبط المزيد من لاعبي كرة القدم البارزين بالدوري السعودي.

مقالات ذات صلة