المغرب يحقق فوزا تاريخياً على كوريا الجنوبية في كأس العالم للسيدات

حققت لاعبات المغرب انتصاراً تاريخياً في كأس العالم للسيدات بفوزهن المفاجئ 1-0 على كوريا الجنوبية في المباراة التي جمعت الفريقين الأحد في أديليد بأستراليا.

وسجلت لبؤات الأطلس، الهدف في الدقيقة السادسة برأسية متقنة من المهاجمة ابتسام الجريدي بعد أن تلقت عرضية من المدافعة حنان أيت الحاج مسجلةً أول أهداف المغرب في نهائيات كأس العالم.

وعبرت الجريدي عن سعادتها البالغة بالقول “إن جهودنا آتت أكلها”، مؤكدةً أن “هذا الفوز هو انتصار للمغرب والعرب، إنه ثمرة عملنا الجاد”.

وكافحت اللاعبات الكوريات لإحداث خلل في خط الدفاع المغربي، دون أن ينجحن في هز شباك المرمى المغربي بأي تسديدةٍ طيلة دقائق المباراة.

وكادت بارك إيون-صن أن تخطف التعادل بضربة رأس أخطأت المرمى بصعوبة، بينما سددت كيسي فير البالغة من العمر 16 عامًا كرةً أخرى في وقت متأخر من المباراة.

ويحتل المغرب الترتيب 72 عالمياً ضمن فرق الكرة النسائية بفارق 55 مركزاً عن منافسه الكوري الجنوبي.

ويأتي فوز لبؤات المغرب بعد سبعة أشهر من الإنجاز المغربي الكبير الذي حققه أسود الأطلس بوصولهم لنصف نهائي كأس العالم في قطر، حيث تشارك المغرب كأول فريق عربي في بطولة كأس العالم للسيدات.

ويعيد انتصار الأحد إحياء آمال المغربيات في التأهل للمراحل المتقدمة من البطولة، بعد خسارتهن الثقيلة بنتيجة 6-0 في المباراة الافتتاحية أمام ألمانيا.

ويتساوى الفريق الشمال أفريقي الآن بثلاث نقاط مع ألمانيا وكولومبيا اللتين ستتواجهان في وقت لاحق من يوم الأحد.

وبظهورها في المباراة أمام كوريا، أصبحت المدافعة المغربية نهيلة بنزينه أول لاعبة على الإطلاق ترتدي الحجاب في كأس العالم للسيدات.

وقال مدرب سيدات المغرب رينالد بيدروز أنه يشعر بالفخر لتحقيق الفوز الأول في كأس العالم، مضيفاً:” نحن لم نغير فلسفتنا، الفريق الكوري ليس مثل الفريق الألماني، وانطلقنا في بداية مذهلة … كنا كفؤين في منطقة الجزاء، وكان ذلك مفقودًا أمام ألمانيا”.

مقالات ذات صلة