غزة تفاجئ الاحتلال .. اقتحام وأسر جنود وإسرائيل تعلن الحرب

أطلقت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، صباح االسبت، عشرات الصواريخ باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، ودوت صافرات الإنذار في جنوب تل أبيب

وأصيبت الأوساط السياسية والعسكرية في دولة الاحتلال، بصدمة كبيرة من الهجوم المفاجئ الذي شنته المقاومة الفلسطينية فجر السبت في قلب مستوطنات غلاف غزة، حيث تسلل عشرات المقاومين إليها براً وبحراً، في نفس الوقت الذي وقع فيه هجوم صاروخي من قطاع غزة

وأكدت المقاومة الفلسطينية أن العملية تأتي ردا على العدوان الإسرائيلي المستمر على المسجد الأقصى في القدس.

وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن العديد من المقاتلين الفلسطينيين اخترقوا الحدود بين غزة وإسرائيل رغم حراساتها الأمنية، وتسللوا إلى عدة تجمعات إسرائيلية في الجنوب.

وبينت أن الطائرات الشراعية عبرت الحدود وفتحت البوابات بالقوة على طول السياج حيث اندفع عدد من المقاتلين منها.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فقد فتح مقاتلون فلسطينيون في بلدة سديروت جنوب إسرائيل النار على المارة، كما أظهرت لقطات متداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي اشتباكات في الشوارع وقالت صحيفة هآرتس إن مقاتلين فلسطينيين احتجزوا إسرائيليين كرهائن.

ونشرت المقاومة صوراً قالت إنها تظهر مقاتلين فلسطينيين في قواعد عسكرية إسرائيلية، فضلا عن عبورهم إلى إسرائيل على دراجات نارية من خلال ثغر في السياج الحدودي.

وبين الجيش الإسرائيلي إنه يستعد لـ “صراع طويل الأمد”، حيث أعلن وزير الدفاع يوآف غالانت حالة الطوارئ الاستثنائية على بعد 80 كيلومترا من حدود غزة وحث الإسرائيليين على البقاء في منازلهم.

وارتفعت حصيلة القتلى الإسرائيليين إلى 250 قتيل و1500 جريح بينهم 270 في حالة خطرة.

مقالات ذات صلة