بعد 12 يوماً من فقدان الاتصال بها… العثور على الطفلة هند رجب شهيدة بعد أن حاصرتها النيران الإسرائيلية

بعد أسبوعين من انقطاع الاتصال بالكامل عن الطفلة والمسعفين،  عُثر، اليوم السبت، على جثمان الشهيدة الطفلة البالغة من العمر خمس سنوات هند رجب بالإضافة إلى جثماني اثنين من رجال الإنقاذ اللذين أرسلا لإنقاذ الطفلة، في منطقة تل الهوى بمدينة غزة بعد حوالي أسبوعين من محاصرتها في سيارة مع أقاربها الذين استشهدوا جميعاً بنيران القوات الإسرائيلية.

كما تم العثور على جثتي الشهيدين يوسف زينو و أحمد المدهون، المسعفين اللذين تم إرسالهما لإنقاذ الطفلة رجب بعد أن طلبت المساعدة من داخل السيارة التي تعرضت للنيران الإسرائيلية.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني العثور على سيارة الإسعاف مقصوفة في منطقة تل الهوى بمدينة غزة، على بعد أمتار من السيارة المحاصرة التي كانت تقل رجب وأقاربها الشهداء، بالإضافة إلى استشهاد الطاقم يوسف زينو وأحمد المدهون بعد فقدان آثارهما أثناء مهمة إنقاذ الطفلة هند.

يذكر أن دبابات الاحتلال المتوغلة في حي تل الهوا استهدفت المركبة، ما أدى إلى استشهاد كل من كان داخل المركبة على الفور باستثناء هند وابنة خالها ليان التي استشهدت لاحقا بينما كانت تتحدث على الهاتف مع طاقم الهلال الأحمر طالبة النجدة، فيما بقيت هند محاصرة داخل المركبة التي تحيط بها دبابات الاحتلال وجنوده لمدة أسبوعين.

واتهمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني القوات الإسرائيلية “بتعمد استهداف سيارة الإسعاف فور وصولها إلى مكان الحادث” رغم التنسيق المسبق لتسهيل مهمة الإنقاذ.

مقالات ذات صلة