تأهل تاريخي للمغرب في كأس العالم لكرة القدم للسيدات

تأهل المغرب إلى ثمن نهائي كأس العالم للسيدات يوم الخميس بعد فوز تاريخي على كولومبيا بهدف نظيف في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وتقدمت لبؤات الأطلس بعد أن أضاعت القائدة غزلان الشباك ركلة جزاء في وقت متأخر من الشوط الأول، لكن لاعبة الوسط أنيسة لحمري سددت ركلة الارتداد.

وقبل أسبوع فقط، بدا التأهل إلى دور الستة عشر مستبعدًا إلى حد كبير بالنسبة إلى المغرب بعد أن مُني بهزيمة ثقيلة بنتيجة 6-0 في المباراة الافتتاحية أمام ألمانيا، لكن الفوز المفاجئ 1-0 يوم الأحد على كوريا الجنوبية، التي احتلت المرتبة 55 فوقها، أحيا فرص المنتخب.

وخسرت ألمانيا بعد ذلك أمام كولومبيا وتعادلت مع كوريا الجنوبية يوم الخميس، منهية مشاركتها في البطولة.

تعتبر ألمانيا، التي تحتل المرتبة الثانية في العالم، واحدة من أنجح المنتخبات الوطنية للسيدات في التاريخ، وقد تم الترويج لها للذهاب بعيدًا في بطولة هذا العام، حيث فازت بكأس العالم مرتين، في عامي 2003 و 2007، وفي ثمانية من أصل ثلاثة عشر بطولة أوروبية.

سيلعب المغرب الآن مع فرنسا في دور الـ 16، فيما يذكرنا بنصف نهائي كأس العالم للرجال في كانون الأول/ ديسمبر، بعد مسيرة أسود الأطلس الخيالية إلى المراحل الأخيرة من البطولة في قطر.

الآن يصنع فريق السيدات المزيد من التاريخ بمفرده، بعد أن أصبح بالفعل أول فريق عربي يخرج إلى الميدان في كأس العالم للسيدات.

مقالات ذات صلة