أردوغان في خطاب النصر يشكر شعبه ويتعهد بالاستمرار في بناء مئوية تركيا الجديدة

ألقى الرئيس التركي رجب طيب إردوغان خطابا أمام أنصاره في المجمع الرئاسي بأنقرة بعد الإعلان رسميا عن فوزه بانتخابات الرئاسة.

وشكر أردوغان الشعب التركي قائلاً: ” لم تخيبوا آمال تحالف الجمهور وقد أوكلتم إلينا المهمة مجدداً، وسنستمر في بناء مئوية تركيا”، واعتبر أن “الفائز في هذه الانتخابات هي تركيا والديمقراطية وشعبنا بكل أطيافه”.

وتصدر الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، نتائج الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد فرز أكثر من 99% بالمئة من بطاقات الاقتراع.

وكان أردوغان قد ألقى خطاباً أمام مؤيديه في إسطنبول حيث قال فيه إن تركيا هي الفائز الوحيد في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية.

نتابع معكم هنا نتائج الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية 2023 الجولة الثانية و التي جرت بين الرئيس رجب طيب أردوغان ومنافسه كمال كليتشدار أوغلو.

وقد أغلقت مراكز الاقتراع في تركيا أبوابها عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد في جولة ثانية حاسمة من الانتخابات الرئاسية التي ستقرر الرئيس المقبل.

يبدو أن أردوغان في طريقة لحسم السباق الانتخابي بعد فرز أكثر من 96%

بعد فرز 85% .. الرئيس التركي أردوغان ما زال متقدماً:

بعد فرز 70% من الأصوات:

وبدأ الناخبون الأتراك عملية التصويت منذ الساعة الثامنة صباحا في جميع الولايات التركية وفي المعابر الحدودية والمطارات.

وقال رئيس الهيئة العليا للانتخابات أحمد ينار أن الانتخابات جرت في ظروف هادئة، معلناً أن عمليات الفرز بدأت منذ لحظة إغلاق مراكز الاقتراع.

وأوضح ينار أن اللجنة ستفتح الباب أمام الجمهور لمتابعة عمليات الفرز بعد وقت من إغلاق الصناديق.

ولم تصدر لجنة الانتخابات أي بيانات حول نسبة التصويت، لكن مصادر صحفية تركية قدرت نسبة التصويت بنحو 80% عند الساعة الرابعة عصرا، قبيل ساعة واحدة من إغلاق الصناديق.

ويتنافس في هذه الجولة الثانية كل من المرشح عن تحالف الجمهور الرئيس رجب طيب أردوغان، والمرشح عن تحالف الشعب زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو.

وسيفوز بمنصب رئيس الجمهورية المرشح الذي يحصل على أكثرية الأصوات، علما بأن تركيا تشهد تنظيم الجولة الثانية للمرة الأولى في تاريخها عقب فشل أي من المرشحين بالحصول على نسبة 50%+1 في الجولة الأولى.

مقالات ذات صلة