تضامناً مع غزة.. احتجاجات طلابية غير مسبوقة بجامعات أمريكية

تواصلت حركة الاحتجاجات الطلابية والاعتصامات في جامعات أميركية للتضامن مع غزة و للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وقد تصاعدت تلك الاحتجاجات على الرغم من الاعتقالات الجماعية والمضايقات التي مارستها إدارة الجامعات، حيث اعتقلت الشرطة الأمريكية مئات الطلاب في محاولة لقمع الحراك في الجامعات.

والتحقت جامعة “هارفارد” بالجامعات الأمريكية التي تشهد احتجاجات، حيث نصب العشرات من طلابها مخيماً احتجاجاً على قمع الأصوات المعارضة لـ”إسرائيل” في بقية الجامعات.

ودعا الطلاب المشاركون في احتجاجات الجامعات الأمريكية إلى وقف الحرب في غزة، ووقف إرسال الأسلحة والدعم لإسرائيل، وقف استثمار الجامعات في أي شركات تنشط في مجال تطوير الأسلحة الإسرائيلية.

واعتقلت الشرطة الأمريكية قرابة 100 طالب متظاهر في جامعة كولومبيا في وقت سابق، في الوقت الذي واصلت السلطات إرسال المئات من عناصر الشرطة إلى جامعات ييل ونيويورك وكولومبيا وجامعة كارولينا الشمالية، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة تكساس، وجامعة جنوب كاليفورنيا وجامعة براون بولاية رود آيلاند.

و قال البيت الأبيض، إن الرئيس جو بايدن “يؤمن بأهمية حرية التعبير والنقاش وعدم التمييز في حرم الجامعات”، في الوقت الذي ندد بـ”معاداة السامية الصارخة التي لا مكان لها في حرم الجامعات”.

مقالات ذات صلة