تونس تمتنع عن التصويت على قرار هدنة إنسانية في غزة

شهدت الجمعية العامة للأمم المتحدة التصويت على مشروع القرار العربي بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وقد امتنعت 45 دولة عن التصويت علي مشروع القرار، وكان من ضمن الدول الممتنعة تونس والعراق ضمن الدول العربية التي امتنعت عن التصويت عن هذا القرار القاضي بهدنة فوريه.

وصوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح مشروع القرار العربي بشأن غزة بـ 120 صوتا، والمعارضون 14 دولة والممتنعون 45 دولة، واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع القرار لوقف العنف في غزة.

وكانت تونس رفقة العراق ضمن الدول العربية التي امتنعت عن التصويت عن هذا القرار القاضي بهدنة.

أكدت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين في الخارج اليوم السبت 28 اكتوبر 2023 ان تونس صوتت بالامتناع على مشروع القرار الذي اعتمدته الجمعية العامة للامم المتحدة يوم امس في دورتها الاستثنائية العاشرة المستأنفة حول القضية الفلسطينية يقضي بوقف اطلاق النار.

قال مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، إنهم يريدون وقف إطلاق النار فورا وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مطالبا مجلس الأمن الآن الاضطلاع بمسؤولياته، بالإضافة إلى ضرورة تعظيم الضغوط السياسية على إسرائيل لوقف الحرب على قطاع غزة.

ومن جانبه أضاف مندوب الأردن بالأمم المتحدة السفير محمود ضيف الله الحمود، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى للمجموعة العربية عقب التصويت، أن القرار العربي ركز على الوضع الإنساني في قطاع غزة لجلب أكبر قدر من الدعم والأصوات.

مقالات ذات صلة