جندي إسرائيلي يتباهى بحرق مصحف في مسجد بغزة

أظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، جندياً إسرائيلياً يقف وسط أنقاض مسجد في غزة ويلقي بصفحات من القرآن الكريم في النار.

حسب هيئة الإذاعة الإسرائيلية “كان”، فقد أدانت الشرطة العسكرية الإسرائيلية الحادث ما قام به الجندي الذي نشر حرقه للمصحف على حسابه على موقع إنستغرام، وقالت في بيان أن “سلوك الجندي لا يتماشى مع قيم الجيش الإسرائيلي، جيش الدفاع الإسرائيلي يحترم جميع الأديان ويدين مثل هذا السلوك، وقد فتح الجيش الإسرائيلي تحقيقا بشأن الحادث”.

 العديد من المساجد التي تم تدميرها هي من بين الأقدم في القطاع، وأقدمها المسجد العمري، الذي يرجع إلى القرن السابع الميلادي

منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر، وقعت عدة حوادث طائفية دينية واضحة نفذها جنود إسرائيليون، ففي مارس، ظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر جندياً يمزق نسخة من القرآن الكريم في مسجد في غزة.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية في غزة قد أعلنت بأن الهجمات الإسرائيلية قد دمرت 223 مسجداً بالكامل و 289 مسجداً آخر بشكل جزئي، كما أن العديد من المساجد التي تم تدميرها هي من بين الأقدم في القطاع، وأقدمها المسجد العمري، الذي يرجع إلى القرن السابع الميلادي.

مقالات ذات صلة