حزب الله ينشر فيديو تظهر فيه منظومة صواريخ داخل أنفاق متطورة

نشرت حركة حزب الله اللبنانية مقطع فيديو جديد يظهر ما يبدو وكأنه منشأة متطورة لإطلاق الصواريخ تحت الأرض إلى جانب شبكة أنفاق ضخمة.

يظهر مقطع الفيديو الذي يحمل عنوان “جبالنا مخازننا”، ومدته 4 دقائق ونصف، ما يبدو عناصر من حزب الله يتحركون في أنفاق واسعة مضيئة تمر عبرها دراجات نارية وحتى شاحنات واسعة تحمل صواريخ.

تظهر في اللقطات لافتة كتب عليها “عماد 4″، في إشارة واضحة إلى القائد الأعلى لحزب الله عماد مغنية، الذي قُتل في تفجير سيارة مفخخة في دمشق عام 2008، وهو الذي اتهمت حزب الله إسرائيل باغتياله آنذاك.

“إذا فرضت إسرائيل حرباً على لبنان، فإن إسرائيل ستواجه مصيراً وواقعاً لم تتوقعه في يوم من الأيام” حسن نصر الله في خطاب عام 2018

ويأتي نشر الفيديو في الوقت الذي يجتمع فيه مفاوضون وسطاء في محاولة لوقف إطلاق النار في غزة في الدوحة، حيث تتزايد الجهود الدبلوماسية من قبل الولايات المتحدة وفرنسا والدول العربية من أجل تجنب حرب أوسع بين لبنان وإسرائيل.

في بداية الفيديو ونهايته، تظهر مقتطفات من خطابات زعيم حزب الله حسن نصر الله مع ترجمة بالعبرية والإنجليزية، في رسالة بأن المقاومة في لبنان بما تملكه من أسلحة وعتاد وإمكانات وأفراد وكوادر وقدرة وخبرة وتجربة، هي أقوى من أي وقت مضى منذ انطلاقتها في المنطقة، على حد وصف نصر الله في البداية.

يكشف الفيديو عن وجود قاذفات صواريخ جاهزة للعمل من الأنفاق، كما يتضمن مقطعاً من خطاب لنصر الله عام 2018 يقول فيه: “إذا فرضت إسرائيل حرباً على لبنان، فإن إسرائيل ستواجه مصيراً وواقعاً لم تتوقعه في يوم من الأيام”.

منذ 8 أكتوبر، يخوض حزب الله وإسرائيل اشتباكات شبه يومية على الحدود بينهما، قتل فيها نحو 500 لبناني في غارات إسرائيلية في أكتوبر فقط، من بينهم 120 مدنياً، وفقاً للأمم المتحدة.

لقد وصل الصراع اليوم إلى أعلى نقطة تصعيد له بعد اغتيال إسرائيل المزدوج للقائد الأعلى لحزب الله فؤاد شكر في الضواحي الجنوبية في بيروت والزعيم السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، حيث تعهدت إيران وحليفها حزب الله بالرد على الاغتيالين.

مقالات ذات صلة