“رمضان هو الفترة الأعنف!” حسب مرشح جمهوري رفض الاعتراف بالشهر الكريم

صوت ممثل ولاية تكساس ضد قرار لمجلس نواب الولاية الثامن والثمانين والذي ينص على الاعتراف بشهر رمضان المبارك، ويقدم التهاني لسكان الولاية المسلمين بحلوله.

وأدلى النائب الجمهوري توني تيندرهولت ببيان قال فيه: “بصفتي محاربًا قديمًا، خدمت بجانب العديد من المترجمين المحليين الذين كانوا مسلمين وأهلا للخير، يمكنني أيضًا أن أشهد أن شهر رمضان كان بشكل روتيني أكثر الفترات عنفًا”.

وقال: “تأسست تكساس وأمريكا على مبادئ مسيحية وعقيدتي كمسيحي تمنعني من الاحتفال برمضان.”

ويعتبر المسلمون مجتمعا سريع النمو في الولاية، إذ ذكرت صحيفة تكساس ستاندرد أن ما لا يقل عن 420 ألف مسلم كانوا يعيشون في تكساس عام 2021، وقد بدأ المسلمون في جميع أنحاء العالم شهر رمضان عشية 22 آذار/ مارس الجاري.

وتم نقل مشروع قانون الاعتراف بشهر رمضان إلى “تقويم القرارات”، بعدما قدمه سلمان بوجاني، الذي أدى اليمين كأحد أوائل المسلمين المنحدرين من جنوب آسيا في المجلس التشريعي لولاية تكساس في وقت سابق من هذا العام.

وعلق بيل السيلي، وهو أول مسلم ينتخب لعضوية المجلس التشريعي لولاية كاليفورنيا، على المداولات حول القانون واصفا موقف تيندرهولت تجاه قانون الاعتراف برمضان 2023 بالخاطئ.

وأضاف” بصفتي أول مسلم يتم انتخابه لعضوية الهيئة التشريعية في ولاية كاليفورنيا، ليس لدي أي مشكلة في الاحتفال بعيد الميلاد أو عيد الفصح، لقد تأسست أمتنا على حرية الدين، ويجب أن نحتفل بجميع الأديان، مع ضمان حرية الناس في ممارسة أي دين “.

مقالات ذات صلة