سموتريتش يدعو لتدمير قطاع غزة بالكامل واغتيال قادة حماس 

دعا وزير المالية الإسرائيلي اليميني المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، إلى “التدمير الكامل” لقطاع غزة، منتقداً محادثات الهدنة بين حكومته وحركة حماس، ومحرضاً على اغتيال قادة الحركة. 

جاء ذلك في تصريح لسموتريتش عبر منصة X، كتب فيه: “آن الأوان لكي يعود الموساد إلى القيام بما تدرب عليه، تصفية قادة حماس في كل أنحاء العالم، وليس الانخراط في مفاوضات تجري بشكل غير مسؤول، وتضر بأمن إسرائيل”.

وأعرب الوزير الإسرائيلي -رئيس حزب الصهيونية الدينية– عن رفضه لأي تفاوض مع حركة حماس حول صفقة لتبادل الأسرى، وقال “يجب أن نتحدث مع حماس من الآن فصاعدا فقط بالقذائف والقنابل”.

ودعا إلى اجتياح رفح جنوب قطاع غزة بأقصى سرعة وبأقوى ما يمكن، والاستمرار في جميع أنحاء القطاع حتى تدميره بالكامل، معتبرا أن ذلك “أمر ضروري لأمن إسرائيل، كما أنه الفرصة الوحيدة لإعادة المختطفين.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية الأربعاء أن الغزو البري لجنوب رفح يبدو وشيكًا، مع الاستعدادات الجارية لطرد عشرات الآلاف من النازحين الفلسطينيين في المدينة حيث يعيش أكثر من مليون فلسطيني نازح في خيام ومخيمات مؤقتة”.

وقد أدت الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر. الماضي إلى ارتقاء أكثر من 34.300 فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وجرح أكثر من 77.200 شخص. 

مقالات ذات صلة