عام مضى ولم يظهر لهم أثر! الحكومة البريطانية تعيد فتح الفندق الذي اختفى منه 136 طفلا لاجئاً!

كشفت مذكرة مسربة من وزارة الداخلية البريطانية عن خطط لإعادة فتح فندق برايتون والذي اختفى فيه حوالي 136 طفلاً العام الماضي.

وقد تم إغلاق مجموعة من الفنادق التي تعاقدت معها وزارة الداخلية لإيواء القصر غير المصحوبين بذويهم بعد أن تم الكشف عن اختفاء أكثر من 400 طفل منذ إطلاق المخطط في يوليو 2021.

و على الرغم من إعلان وزير الهجرة روبرت جينريك في وقت سابق من هذا الشهر أنه “لا يوجد قاصرين غير مصحوبين بذويهم في الفنادق على الإطلاق” ، كشفت رسالة مسربة من مسؤول كبير في فندق الساحل الجنوبي أنه “سيتم تشغيله بحلول 27 يونيو” لإيواء اللاجئين.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن قضت محكمة الأسرة بأن الأطفال غير المصحوبين بذويهم الذين يصلون إلى المملكة المتحدة يجب اعتبارهم “أطفالًا محتاجين” وتعتني بهم السلطات المحلية ، وليس وزارة الداخلية.

و من بين إجمالي 400 قاصر غير مصحوبين بذويهم ، لا يزال 154 في عداد المفقودين وفقًا لتقرير برلماني حديثاً ، بما في ذلك 50 مفقودًا من فندق برايتون وحده. و يبدو أن بعض الأطفال قد تم الاتجار بهم ووضعهم في العمل من قبل مجموعات إجرامية في مدينة مانشستر، حسبما ذكرت صحيفة الغارديان.

إساءة معاملة الأطفال

قالت لورين ستاركي ، الأخصائية الاجتماعية وعضو مجموعة حملات Homes Not Hotels : “هذا هو الإهمال وإساءة معاملة الأطفال الذي تقره الدولة بشكل فعال ، لأن الأطفال معرضون بشدة لخطر الأذى والاستغلال”.

وأضافت أن “أي طفل يصل إلى المملكة المتحدة غير مصحوب بذويه يجب أن يؤخذ تحت رعاية السلطات المحلية، وأن هذا ما كان يحدث على مدى الأشهر الماضية منذ إفراغ الفنادق. ومن الواضح أن وزارة الداخلية فقدت السيطرة مرة أخرى على الوضع وهي تلجأ الآن إلى الاستخدام غير القانوني للفنادق.

و قالت ستاركي: “يجب وضع أخصائي اجتماعي لكل طفل تحت الرعاية، ويجب على الأخصائي الاجتماعي أن يضع خطط رعاية لهم ويجب أن يكون لديهم مسؤول مراجعة مستقل يشرف على خطط الرعاية”.

و قالت وزارة الداخلية إنه بسبب الزيادة في عمليات عبور القوارب الصغيرة ، فإن الحكومة “ليس لديها بديل” سوى إيواء الأطفال طالبي اللجوء غير المصحوبين بذويهم في الإقامة الفندقية.

و كشف تقرير سابق لشركة Liberty Investigates عن وفاة 107 من طالبي اللجوء في مساكن وزارة الداخلية منذ عام 2016 ، ويموت معظمهم في أماكن إقامة مؤقتة ، وغالبًا ما يديرها متعاقدون من القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة