عشرات الصواريخ تضرب إسرائيل من لبنان مع تصاعد الهجمة على الأقصى

أفادت اذاعة الجيش الاسرائيلي أن وابلاً من الصواريخ أطلقت من الأراضي اللبنانية يوم الخميس على إسرائيل، في ظل تصاعد التوترات عقب الاعتداءات الإسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن نظام القبة الحديدية الدفاعي اعترض 25 صاروخاً، فيما دوت صافرات الإنذار في بلدتي بيتزيت وشلومي في غرب الجليل، وردت إسرائيل بقصف مدفعي على جنوب لبنان.

وذكرت الإذاعة أن عدد الصواريخ التي أطلقت من لبنان بلغ 34 صاروخا فيما أشار شاي ليفي، المراسل العسكري لموقع ماكو الإخباري الإسرائيلي، إلى أن إطلاق الصواريخ كان “حدثًا استثنائيا لم نشهده في لبنان منذ سنوات”.

وعلى الرغم من عدم الإعلان عن الجهة المسؤولة عن إطلاق الصواريخ، إلا أنه جاء بعد ساعات من إعلان حزب الله اللبناني نيته دعم “جميع الإجراءات” التي يتخذها الفلسطينيون لمواجهة الهجمات التي شنتها القوات الإسرائيلية على المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

وقالت الحزب المدعون من إيران إن “حزب الله يندد بشدة بالهجوم الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحرم الشريف وبالاعتداء على المصلين”.

ومنذ حرب لبنان الأخيرة التي دارت بين حزب الله وإسرائيل خلال غزو إسرائيل الوحشي للبنان عام 2006، والذي خلف 160 قتيلاً إسرائيليًا و1200 قتيل لبناني، عرفت الحدود اللبنانية الإسرائيلية هدوءاً نسبيا لم يقطعه سوى القليل من الحوادث والمناوشات.

ومن المقرر أيضا أن تبدأ عمليات الاقتحام الجماعي المخطط لها في المسجد الأقصى من قبل متطرفين إسرائيليين يوم الخميس وتستمر لمدة أسبوع بمناسبة عيد الفصح اليهودي.

مقالات ذات صلة