كريات شمونة تحترق بفعل صواريخ حزب الله

أفادت مصادر عبرية إن 14 من طواقم الإطفاء تحاول منذ 5 ساعات إخماد نيران اشتعلت في مناطق مختلفة بالقرب من الحدود الشمالية، عقب هجوم شنه حزب الله بالصواريخ. وأفاد موقع “واينت” الإسرائيلي، بأن “14 فريقا من الإطفاء، بمساعدة فرق أخرى، يحاولون منذ 5 ساعات إخماد حريق اندلع في سلسلة جبال راميم في الجليل الأعلى”.

وأضاف: “تمكنت الفرق من احتواء النيران في الصف الأول من منازل موشاف مرغليوت، والجهد الرئيسي الذي تبذله الآن هو في موشاف مرغليوت وكريات شمونة، حيث تم إجلاء العديد من المستأجرين من منازلهم”.

وذكر الموقع في تقرير آخر أنه “في أعقاب التصعيد الذي وقع الأحد والذي أطلق خلاله حزب الله وابلًا من الصواريخ على كاتسرين (الجولان)، اندلعت حرائق كبيرة في المنطقة، بحيث أفادت هيئة الطبيعة والمتنزهات الإسرائيلية أن حوالي 2500 فدان من الأراضي قد اشتعلت فيها النيران في الهجوم”.

وأضاف: “بحسب التقديرات، فإن تعافي بعض المناطق المحترقة بالكامل في الحريق الكبير، خاصة في المسارات السياحية بالمنطقة، سيستغرق عدة سنوات”.

وأشار الموقع إلى أن حرائق اندلعت الأحد “بعد إطلاق حزب الله للصواريخ باتجاه كاتسرين، أكبر مدينة في مرتفعات الجولان، فيما عمل 15 فريقا من فرق الإطفاء ساعات للسيطرة على النيران بحوالي 6 طائرات إطفاء، كما اندلعت حرائق إضافية الأحد في كريات شمونة، قرب الحدود اللبنانية”.

ولفت إلى أنه “في الآونة الأخيرة، وبسبب استمرار إطلاق الصواريخ من لبنان، اضطر رجال الإطفاء إلى إخماد الحرائق بشكل متكرر حول الحدود”.

مقالات ذات صلة