ليسوا مجرد أرقام.. اغتيال الطفولة في غزة!

ارتقى خمسة من الأطفال الفلسطينيين خلال الأيام الثلاثة الأولى منذ بدء الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت الأحياء السكينة والمدنيين في قطاع غزة. 

وأثارت عمليات استهداف الأطفال إدانة واسعة النطاق من المجتمع الدولي، حيث ندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في بيان، يوم الأربعاء، بقتل المدنيين في غزة ووصفه بالأمر “غير المقبول” مطالبا “بالتوقف على الفور”.

كما انتقدت جامعة الدول العربية “الغارات الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة، والتي استهدفت الأطفال والنساء في الأحياء السكنية”.

وأصدر عدد من الحكومات بيانات إدانة للهجمات، بما في ذلك الحكومات البرازيلية والأردنية والتركية.

وتقود مصر جهود وساطة لوقف إطلاق النار، لكن القتال العنيف استمر اليوم الخميس، مع ضربات جوية إسرائيلية على غزة وإطلاق مئات الصواريخ الفلسطينية على جنوب ووسط إسرائيل.

وتعد مأساة استشهاد الأطفال الخمسة واحدة من أصعب القصص الانسانية التي ميزت هذا العدوان.

وفيما يلي أسماء ووجوه الأطفال الذين قتلوا خلال العدوان الأخير:

ميار طارق عز الدين

استشهدت الطفلة ميار طارق ابراهيم عز الدين (11 عاما) في 9 مايو 2023 في مدينة غزة.

 كانت ميار نائمة هي وأسرتها عندما قصفت طائرة مقاتلة إسرائيلية الطابق بأكمله من بنايتهم السكنية في حي الرمال وسط مدينة غزة.

علي طارق عز الدين

استشهد علي طارق إبراهيم عز الدين (8 سنوات (مع شقيقته ميار في اليوم ذاته.

وكانت ميار وشقيقها علي قد اشتريا الحلوى والطعام، وأعدّا ملابسها وناما في وقت مبكر من ليل الإثنين متحمسين للاستيقاظ في اليوم التالي كي يذهبا في رحلة مدرسية ممتعة في قطاع غزة، لكن صواريخ العدو باغتتهما هما ووالديهما.

وميار وعلي هما ابنا طارق عز الدين، 49 عاما، القائد العسكري للجهاد الإسلامي في فلسطين.

هاجر خليل البهتيني

استشهدت هاجر خليل صلاح البهتيني )5 أعوام) في نفس اليوم مع والدتها ليلى البهتيني البالغة من العمر 44 عامًا، وهي ابنة قائد سرايا القدس خليل البهتيني الذي استشهد هو أيضا في الغارة التي استهدفت منزلهم.

ليان بلال مدوخ


استشهدت ليان بلال مدوخ (10 أعوام)، في 10 أيار/ مايو 2023 في غارة إسرائيلية استهدفت مباني سكنية في شارع الصحابة بمدينة غزة.

تميم محمد داود

استشهد تميم محمد داود (5أعوام) يوم 10 أيار/ مايو 2023 في غارة إسرائيلية على مدينة غزة.

واستشهد تميم بسبب نوبة هلع حادة إذ لم يحتمل قلبه الصغير أصوات الانفجارات القوية الناتجة عن الصواريخ التي أطلقتها طائرة حربية إسرائيلية على شقة قريبة من بيتهم.

مقالات ذات صلة