مجموعة استيطانية إسرائيلية تعلن عن بيع عقارات جديدة في جنوب لبنان… فما القصة؟

قامت مجموعة استيطانية إسرائيلية بالترويج لعقارات جديدة للبيع في جنوب لبنان، وذلك في الوقت الذي يشن فيه الجيش الإسرائيلي حملة قصف أسفرت عن مقتل أكثر من 1000 لبناني خلال أسبوعين!

وفقاً للإعلان، فإن مجموعة “أوري تزافون” أو حركة الاستيطان في جنوب لبنان، تفتخر بالترويج لشقق فسيحة ومليئة بالضوء مطلة على حوض سباحة، مع عروض تبدأ من 300 ألف شيكل أي 80 ألف دولار.

كتب في بوستر الإعلان: “بعد القضاء على قيادة حزب الله.. هل تحلمون ببيت كبير وإطلالة على الجبال الثلجية ومجتمع دافئ في أرض أجدادنا؟”.

تجدر الإشارة إلى أن المجموعة الاستيطانية المذكورة كانت قد ظهرت في شهر مارس الماضي كحركة هامشية، وذلك من أجل الضغط نحو الاستيطان في جنوب لبنان، مدعية أن ذلك سوف يجلب “أمناً حقيقياً ومستقراً لشمال إسرائيل” وأنه يمكن إسرائيل من استعادة “حدودها التوراتية”.

بدأت المجموعة ببضع مئات من الأعضاء، ومنذ ذلك الحين تضاعف عدد أعضائها حتى وصلت منتديات واتساب الخاصة بها ​​حوالي 3000 عضو

ويدعي بيان كتبته المجموعة على موقعها الإلكتروني أن الاستيطان في جنوب لبنان “ضروري لأمن إسرائيل” وأن “الوجود المدني الإسرائيلي وحده هو الذي يضمن سيطرة مستقرة ويمنع المنطقة من أن تصبح معقلاً للإرهابيين”.

يذكر أن المجموعة قد نشرت مؤخراً على موقعها خريطة لجنوب لبنان تتضمن تفاصيل ما لا يقل عن 300 مستوطنة جديدة، مع إعادة تسمية القرى والبلدات اللبنانية الواقعة جنوب نهر الليطاني بأسماء عبرية، وعلى الأرض، أرسلت المجموعة بالونات إلى المنطقة تحمل رسائل تهدد السكان بـ”الإخلاء الفوري” لأن “هذه أرض إسرائيل لليهود”.

في حديثه لموقع ميدل إيست آي، يقول مؤسس المجموعة، البروفيسور عاموس عزاريا: “إن وجود حدود مناسبة على أساس نهر الليطاني، لن يسمح فقط بالسيطرة على الحدود، ولكنه في الواقع سوف يختصر الحدود مع مرور الوقت، ليصبح هناك أكثر من خط مستقيم”، وأضاف: “الطريقة الوحيدة للفوز هي بناء المستوطنات”.

وفي رسالة نُشرت مؤخراً، دعا الحاخام الكبير يتسحاق جينسبيرغ إلى غزو جنوب لبنان والاستيطان فيه، قائلًا أنه “يجب ضرب العدو بكامل القوة”، وأن لبنان جزء من “أرض إسرائيل وأُعطيت لإسرائيل لأنه شعب الله المختار”.

جاء في رسالة الحاخام: “من الواضح اليوم أن الوقت قد حان لاحتلال الأراضي اللبنانية أيضاً، وبهذه الطريقة فقط يمكن إزالة التهديد وإحلال السلام الحقيقي على البلد بأكمله، وبعد الغزو وطرد السكان المعادين، يجب إقامة مستوطنة يهودية”.

للاطلاع على النص الأصلي من (هنا)

مقالات ذات صلة