مستوطنون يهاجمون منازل الفلسطينيين في قرى الضفة ويحرقون محاصيل زراعية ومركبات

شن عشرات المستوطنون في الضفة الغربية، هجوماً كبيراً على قريتي حوارة و اللبن الشرقية، مساء اليوم الثلاثاء، حيث أحرقوا محاصيل زراعية ومركبات، ترافقهم قوات كبيرة من الاحتلال الإسرائيلي.

وأظهرت الصور اشتعال النيران في أراضي الفلسطينيين جراء تصاعد انتهاكات المستوطنين جنوب نابلس، فيما اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين والمستوطنين عند بوابة نابلس، واشتعلت النيران في سيارات في بلدة حوارة.

ونفذ عشرات المستوطنين أعمالا انتقامية في بلدة حوارة وبيت فوريك وغيرها من المناطق، ضد الفلسطينيين، فيما اعتدى مستوطنون على سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر في بيت فوريك شرق نابلس، بينما اعتدت قوات الاحتلال على الأهالي واعتقلت أحد الشبان قرب باب العامود في القدس المحتلة.

يذكر أنه في وقت سابق من ساء الثلاثاء، قُتل 4 مستوطنيين إسرائيليين وأصيب 4 آخرون بينهم حالات خطيرة، بإطلاق نار في مستوطنة “عيلي”، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي قتل اثنين من منفذي الهجوم الذي وقع جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

ومنفذو الهجوم هما مهند فالح شحادة (26 عاما) وخالد مصطفى صباح من بلدة عوريف، علما بأن صباح ارتقى خلال مطاردته من قبل قوات الاحتلال قرب طوباس، بعد أن نجح بالانسحاب من موقع العملية.

مقالات ذات صلة