ملكة جمال العراق سابقا.. مسلمة وعلمانية وصهيونية تؤمن بالحرية وتترشح للكونغرس!

أعلنت ملكة جمال العراق السابقة، سارة عيدان، رسمياً عن ترشحها لعضوية الكونجرس الأمريكي في المنطقة الثلاثين في ولاية كاليفورنيا في تشرين الثاني/ نوفمبر 2024.

وتترأس سارة، التي تقطن حاليًا في لوس أنجلوس، مؤسسة Humanity Forward، وهي منظمة غير ربحية معنية “ببناء الجسور بين المسلمين واليهود من أجل تعزيز المصالحة والتسامح والتفاهم المتبادل والسلام”.

ويشغل المقعد حاليًا آدم شيف، الذي سيغادر للترشح لمجلس الشيوخ.

وقالت عيدان لصحيفة The Algemeiner إنها، في حال فوزها، ستكون أول مهاجرة عراقية “وصهيونية مسلمة علمانية في التاريخ” يتم انتخابها لعضوية الكونجرس.

وفي عام 2017، تسابقت عيدان على لقب ملكة جمال الكون ونشرت صورة لها مع ملكة جمال إسرائيل، Adar Gandelsman، مما أدى في ذلك الوقت إلى تلقيها تهديدات بالقتل.

وقالت لذات الصحيفة إنها اضطرت لمغادرة بلدها وسُحبت جنسيتها العراقية.

وفي عام 2020، أثارت عيدان جدلاً على الإنترنت بعد أن نشرت صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي في البيت الأبيض خلال حفل التطبيع الذي توسطت فيه الولايات المتحدة بين إسرائيل والإمارات والبحرين.

وأوضحت أن أحد أسباب ترشحها للكونغرس هو أن الحزب الديمقراطي “اختطف” أعضاء “الفرقة”، التي تضم عضوات الكونغرس المسلمات رشيدة طليب وإلهان عمر.

المساواة بين الجنسين، وحقوق اللاجئين، والتسامح الديني، و”محنة الأقليات المضطهدة في الشرق الأوسط” هي بعض القضايا التي تهم عيدان التي قالت إنها تريد لفت الانتباه والموارد لهذه القضايا، سواء في الداخل أو في الخارج.

وقالت في تصريح للصحيفة: “نحن بحاجة إلى مسلمين علمانيين [في الكونجرس] ومسلمين يؤمنون بالحرية ويريدون أن يكونوا صوتًا غير متطرف.”

مقالات ذات صلة