هزيمة ثقيلة للمغرب في كأس العالم للسيدات في مباراته الأولى

في مباراته الأولى، ضمن تصفيات كأس العالم للسيدات 2023، خسر منتخب السيدات المغربي بفارق 6-0 لصالح منتخب السيدات الألماني، في هزيمة وصفت بالثقيلة، حيث سجلت ألكسندرا بوب، وهي كابتن المنتخب الألماني الاستثنائية، ثنائية أدت لحسم المباراة لصالح ألمانيا التي تحاول الحصول على الفوز بلقب كأس العالم للسيدات للمرة الثالثة.

تقدمت بوب بهدفين في رأسها خلال الشوط الأول، قبل أن تسجل كل من كلارا بوول وليا شويلر هدفين آخرين، مما أدى إلى حسم النتيجة لصالح ألمانيا أمام أكثر من 27 ألف متفرج في استاد ملبورن في أستراليا، مما أدى إلى تصدر ألمانيا للمجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط، فيما يخوض كل مو المنتخب الكولومبي ومنتخب كوريا الجنوبية مباراتهما الافتتاحية في سيدني الثلاثاء.

أسوأ أهداف الليلة التي تحولت إلى ليلة سيئة بالنسبة للمغاربة، كانت حين قامت المدافعة حنان بتسديد الكرة نحو مرمى فريقها بالغلط ليسجل هدفاً لصالح منتخب ألمانيا

بعد مرور  7 أشهر على وصول المنتخب المغربي للرجال إلى نصف نهائي كأس العالم في قطر، كانت لبؤات الأطلس أول فريق عربي نسوي يصل إلى البطولة النسائية، والآن يأملون في تحقيق نتيجة أفضل خلال مباراتهم المقبلة ضد كوريا الجنوبية.

يمكن القول أنه قد تم تفكيكهم سريرياً من قبل المنتخب الألماني إن صح التعبير، فلم تستغرق وقتاً طويلاً حتى انهار الفريق المغربي تحت الضغط الألماني المتواصل، فقد استغلت كاثرين هندريش ثغرة في الجناح الأيمن لتسديد هدف في مرمى الحارسة خديجة الرميشي، التي لم تتمكن من صد الكرة القادمة إلى شباكها.

أعاد المنتخب المغربي تنظيم صفوفه، لكن لم يتمكن من الاختراق نتيجة الضغط العالي للمنتخب الألماني، على الرغم من أن الكابتن المغربية غزلان شباك أطلقت تسديدة بعيدة المدى في الدقيقة 24 من المباراة، تسببت في اندفاع الحارسة الألمانية ميرل فرومز مسرعة لإنقاذ مرماها.

أدت تلك التسديدة المغربية إلى رفع حماس الفريق المغربي، الذي سرعان ما تلاشى بعد بعد هدف بوب الثاني في الدقيقة 39، وركنية بوول المفاجئة، فحاولت الكابتن المغربية شباك رفع معنويات فريقها، لكن بعد 23 ثانية من بداية الشوط الثاني، كانت الشباك المغربية قد تلقت هدفاً جديداً.

أسوأ أهداف الليلة التي تحولت إلى ليلة سيئة بالنسبة للمغاربة، كانت حين قامت المدافعة حنان بتسديد الكرة نحو مرمى فريقها بالغلط ليسجل هدفاً لصالح منتخب ألمانيا، والثانية حين قامت الحارسة المغربية بضرب الكرة مباشرة برأس زميلتها بالخطأ لترتد عن رأس أول لاعبة مغربية محجبة، زينب رضواني، نحو الشباك المغربي أيضاً!

اكتملت الهزيمة المغربية بالهدف الأخير الذي سجلته ليا شويلر في الدقيقة 90 من المباراة، محققة بذلك الهدف السادس لمنتخبها الألماني.

مقالات ذات صلة