انتقادات واسعة لقناة سكاي نيوز بعد وصفها للجنود الإسرائيليين بأنهم “ضحايا مراهقين”

أثارت قناة سكاي نيوز غضباً على الإنترنت بعد نشرها عنواناً كتبت فيه: “إسرائيل تسمي الجنود المراهقين الذين قتلوا في هجوم حزب الله”، وفي المقابل تكتب ” 23 قتلوا في ضربة جوية على مدرسة في غزة”!

يشير العنوان إلى أن الجنود مراهقون، وفي المقابل يضع الشهداء الفلسطينيين بين علامتي اقتباس ولا يوضح أن الضربة كانت على يد الجيش الإسرائيلي.

في البداية، ظهرت القصة على حساب سكاي نيوز على موقع اكس مع وصف الجنود بأنهم “ضحايا مراهقون” دون الإشارة حتى إلى أنهم جنود، ولكن بعد الغضب على الانترنت تم تغيير العنوان لاحقاً إلى “إسرائيل تذكر أسماء الجنود الذين قتلوا في هجوم حزب الله بطائرة بدون طيار، مثل مقتل 23 في ضربة على مدرسة في غزة”.

يذكر أن حزب الله كان قد أعلن مسؤوليته عن الهجوم بطائرات بدون طيار على قاعدة عسكرية في شمال إسرائيل، حيث أسفر الهجوم عن مقتل 4 جنود على الأقل وإصابة العشرات، حيث أعلن حزب الله أنه قد أطلق “سرباً من الطائرات بدون طيار” على قاعدة في بنيامينا التابعة للواء جولاني التابع للجيش الإسرائيلي. 

لاحقاً، تعرضت شبكة سكاي نيوز لانتقاد في مقطع مدته أكثر من 3 دقائق لعدم ذكر القناة أن الهجوم كان على قاعدة عسكرية.

قامت صحيفة التلغراف أيضاً بتسمية الجنود بالمراهقين في عنوانها، مما أثار انتقادات كبيرة للتغطية الإعلامية لهجوم حزب الله والتي انتشرت كالنار في الهشيم على الإنترنت، فيما يؤكد حزب الله أن هجومه جاء رداً على القصف الإسرائيلي لوسط بيروت.

مقالات ذات صلة