تحذير من التعاقد مع الأندية المصرية من قبل الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين

حذر الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم (Fifpro)، اللاعبين من التوقيع مع الأندية المصرية، تحت طائلة التعرض إلى “الإجراءات القانونية” على الأرجح.

وقالت الاتحاد في بيان الأربعاء أنه سجل في الآونة الأخيرة زيادةً في الخلافات بين اللاعبين والأندية في مصر، فيما يتعلق بعدم دفع الرواتب والسلوك التعسفي مثل مصادرة جوازات السفر والتزوير والابتزاز.

ونصح الاتحاد الذي يتخذ من هولندا مقراً له اللاعبين بالتأكد من عدم تسليم جوازات سفرهم أو توقيع عقود فارغة، في حال توقيعهم للعب للأندية المصرية.

وجاء تحذير الاتحاد، الذي يضم 56000 لاعب كرة قدم من 66 اتحادًا وطنيًا، للاعبين قبل فتح نافذة الانتقالات، وهي فترة زمنية يُسمح فيها للاعبين بالتوقيع مع أندية جديدة.

والعام الماضي، أصدر الاتحاد تحذيرًا مماثلاً نصح فيه اللاعبين بعدم التوقيع مع أندية في السعودية والجزائر وتركيا بسبب “انتهاكات تعاقدية ممنهجة وواسعة النطاق في تلك الدول”.

وفي عام 2013، أصدر الاتحاد تحذيرًا مماثلاً بشأن توقيع لاعبين مع أندية في اليونان وتركيا، اللتين أصبحتا وجهات مرغوبة للاعبي كرة القدم في العقدين الأخيرين.

وتعد منطقة الشرق الأوسط سوقًا متنامية للمواهب الكروية، حيث حصل نادي النصر السعودي العام الماضي على خدمات كريستيانو رونالدو، الذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أفضل اللاعبين في جيله، بصفقة قياسية.

ووقع النجم الفرنسي كريم بن زيمة صفقة لمغادرة ناديه ريال مدريد والانضمام إلى الاتحاد السعودي.

وأواخر العام الماضي، حقق المنتخب المغربي إنجازاً تاريخياً بوصوله إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في قطر.

كما قدم المغرب عرضًا إلى جانب إسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030.

مقالات ذات صلة